BDP العربية

 

الجمعية الألمانية للكشافة BDP .....؟. ما هذا؟

الجمعية الألمانية للكشافة (BDP)

هي منظمة شبابية مستقلة ومنفتحة وديمقراطية هدفها الأساسي تحقيق المشاركة المجتمعية ومنح الأطفال والشباب الحق في تحقيق أهدافهم المنشودة.

منذ إنشائها في عام 1948 تطورت الجمعية الألمانية للكشافة من منظمة تقليدية إلى منظمة تقدمية نقدية للأطفال والشباب. غير أن البحث عن الدرب لم يتم التخلي عنه, بل نحن نبحث عنه في الطبيعة وفي المجتمع, في الثقافات وفي التاريخ, في الإنترنت وفي كل مكان يتواجد في الأطفال والشباب.

نحن نطور ونحقق ونساند النشاط الاجتماعي والسياسي والثقافي ونرغب في الوقوف على مصالح الأطفال والشباب وإدراك تلك المصالح وتمثيلها والدفع بذلك في الحوار المجتمعي.

ونحن نقوم مشاريع مختلفة:

هي عبارة عن رحلات,نشاطات أوقات الفراغ, تبادل شبابي دولي ولقاء خبراء وتأهيل المدربين, بيوت الأطفال ورياض الأطفال, مجاميع أطفال وشبيبة, مراكز شباب, مقاهي شباب, مراكز استعلامية, أشغال فتيات ونساء, حوانيت تلاميذ و تلميذات, ملاعب أطفال متجولة, ملاعب مغامرات, مشاريع تدريب مهني, مشاريع مسرح وسيرك, خدمات رعاية طارئة, سكن طاريْ مرافق, مشاريع سكنية لذوي الاحتياجات الخاصة, مشاريع دمج,

 

ورغم اختلاف مجالات مشاريعنا أو بسبب ذلك نجدنا نتتبع أهداف مشتركة

 

من ذلك

التوعية متعددة الثقافات

في برامج التبادل الدولي للشباب وتأهيل المدربين, وكذلك في العمل اليومي مع الأطفال والشباب تحتل التوعية متعددة الثقافات ومكافحة العنصرية دوراً مهماً. ذلك أن التوعية متعددة الثقافات تعزز أهمية الاختلاف والمواجهة الفعالة مع الصور النمطية والأحكام المسبقة.

 

التوعية السياسية

تعني التوعية السياسية لدى الجمعية الألمانية للكشافة التنوير بالسياقات المجتمعية وخلفياتها التاريخية.والاجتماعية وهي تهدف إلى كشف العلائق المتحكمة في مجريات الحياة السياسية والاجتماعية وتساهم في توطيد البنى الديمقراطية. وتشجع التوعية السياسية القدرة على الحكم لدي الأطفال والشباب وغرز الوعي النقدي لديهم بخصوص توزيع السلطة و القوى والمؤسسات الفاعلة في المجتمع.

 

التوعية الثقافية والجمالية

تساهم النشاطات المسرحية والسيركية والثقافية للجمعية الألمانية للكشافة في رفع القدرات الإبداعية و الجمالية التعبيرية لدي الأطفال والشباب. وبغض النظر عن شروط جسدية أو عقلية مسبقة, يتم دعهم انطلاقاً من مهاراتهم وقدراتهم الخاصة لتحقيق أفكارهم. ويتم تشجيع الأطفال والشباب لتجربة أشياء جديدة واكتشاف مواهب غير متوقعة.

مساوات ذوي الاحتياجات الخاصة, الدمج والأجنسة

نحن نعمل لتمكين المجتمع من خلق أجواء تتيح للجميع ممارسة حقوقهم والمشاركة بشكل متساوي - دون أن يكون عليهم التقيد بمعايير معنية -. „ العادي" في عصرنا اليوم هو الاختلاف بين البشر وتغاير أنماط معيشتهم. فخلاف ما نراه في المجتمع من اضطهاد وتمييز, فإن قاعدتنا الأساسية في جمعية الكشافة الألمانية هي المساواة – على سبيل المثال بين الصبيان والفتيات, البشر من أصول مختلفة والبشر مع ودون إعاقات.

التوعية البيئية

نهتم في جمعية الكشافة الألمانية أيضا في اكتشاف عالمنا. حيث تتيح الطبيعة في فضاءاتها زاهية الألوان للأطفال والشباب معاشات كبيرة للمغامرة واللعب واكتشاف القدرات الذاتية. فضاءات نكتشفها ونحميها سوية. فنحن نكافح من أجل مجتمع لا يكتشف الطبيعة فقط, بل يحميها ويرعاها. فنحن نخوض في مواضيع بيئية أثناء جولاتنا في الطبيعة, سواءا كانت رحلات نهرية, على الدراجة أو سيراً على الأقدام.

 

الجمعية الألمانية للكشافة BDP هي منظمة شبابية مستقلة وديمقراطية.

نحن متفتحون نحو جميع البشر. ويمكن لكل شخص المجيء إلينا بأفكاره سواءا

كانت مجربة, مجنونة, مبدعة أو نزقة ليحققها ويحصل على الدعم.

ونرحب بكل من يأتي ويطرح أسئلته للتعرف على جمعية الكشافة الألمانية.

 

لأخذ معلومات أكثر يرجى زيارة موقعنا في الإنترنت

www.bdp.org

 

Tobias Dreizler
Referent für Internationales

Tobias.Dreizler[at]bdp.org
Tel.: 0049 69 904 305-08
Fax: 0049 69 4059595